جهاز بروجيكتور يمكن حمله في الجيب



إحدى أهم المعضلات التي تواجه مصممي أجهزة الحواسب والإتصالات هي كيفية التوفيق بين راحة المستخدم وسلامته من جهة، وبين الأداء العالي من جهة أخرى. فيتم التركيز على كبر شاشة العرض ووضوحيتها وخفة وزن الجهاز، وهي مقاييس متنافرة، دَعمُ أحدها يأتي على حساب الآخر. لذا يلجأ المصممون أحياناً للعودة إلى مبادئ تقنية قديمة أثبتت نجاعتها لفترات طويلة، كأجهزة العرض والإسقاط التي تعتمد على أسلوب بسيط في نقل الصورة مستفيدة من خاصية تباعد حزمة النور انطلاقاً من المنبع وانتهاءً بشاشةٍ مستضيفةٍ تعترض الصورة وتعكسها حيث تتلقاها عين المشاهد بإرتياح وكأنه في السينما. بعض الأجهزة القديمة والجديدة لا تتوافر دائماً في الأسواق ولكن بفضل مواقع الإعلانات المبوبة بإمكاننا العثور على الأجهزة الإلكترونية المطلوبة كما في تونس مثلاً عبر شبكة الإنترنت.

في هذا السياق أعلنت شركة "أسوس" مؤخراً عن جهاز إسقاط الصور الجديد "S1 Mobile LED"، الذي يتميز بصغره الفائق لدرجة يمكن حفظه في حقيبة اليد أوالجيب. يأتي الجهاز مزوداً ببطارية قابلة للشحن بقدرة 22 واط ساعي، وسعة 6000 ميلي أمبير ساعي، تكفي لإستخدامه لمدة 3 ساعات. ومزُوّد بمنفذ HDMI، وبمقبس MHL يُستخدم عند عرض الصور من الأجهزة الذكية المزودة بقابس متوافق، فضلًا عن إمكانية إعادة شحن هذه الأجهزة وشحن الهواتف المحمولة أيضاً. يزن الجهاز 342 جرام وطول أضلاعه 3 سم فقط، ويمكنه إسقاط الصور لمسافة متر واحد فقط على شاشة الاستقبال. يضمن الجهاز مصدر إضاءة LED، يتميز بقلة استهلاك الطاقة، وبعمر افتراضي مديد حتى 30000 ساعة. مزود بنظام الألوان NTSC القادر على تحسين الإضاءة وجعل الصور المُسقَطة أكثر واقعيةً. أما من ناحية الصوت فزٌود الجهاز  بتقنية ِAsus SoundMaster.

يُذكر أنه سبق لشركة "إل جي" أن اعلنت في يوليو 2012 عن طرح مجموعتها الذكية من أجهزة العرض الضوئية بـتقنية LED ذات الوضوحية العالية جداً في أسواق الإمارات العربية المتحدة، وكان من أفضل طرازاتها جهاز "3D-ready PA70G" المضمون لمدة 20 عاماً، بنسبة سطوع 700 ليمونس، ودقة وضوح 1280X800، ونسبة تباين 15000:1، يتميز الجهاز بتدفق ضوئي بصري لا يتلاشى حتى مع استخدام يزيد عن 4 ساعات.  جهاز أسوس الجديد تم طرحه فعلياً في أسواق تايوان، آسيا، أوروبا وأمريكا الشمالية، بسعر يبدأ من 319 دولار أمريكي ويختلف بحسب المنطقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كافة الحقوق محفوظة 2014 ©www.sonakit.com مدونة صوناكيت التقنيه